نلتقي لنرتقي
 
الرئيسيةالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تعلمي قبل ال 18 سنه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو معاذ



عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 31/03/2009
العمر : 36
الموقع : http://hamilat-almich3al.alafdal.net

مُساهمةموضوع: تعلمي قبل ال 18 سنه   الخميس أبريل 23, 2009 1:09 am

[size=24الثامنة عشر من العمر نظن اننا الممنا بكل شيء في الحياة ،واننا لسنا في حاجة الى خبرات الآخرين، لكننا ما نلبث ان ندرك أن الحياة غنية بالتجارب التي لم نمر بها بعد، والتي نحن في حاجة إلى معرفتها والاستفادة منها.

كوني فنسك:
لاتتأثري كثيرا بما يقوم به الآخرون وتجنبي التقليد الأعمى فتركيزك على أهدافك ووضع استراتيجية لبلوغها ينقذك من التخبط بين آمال وطموحات الآخرين.
]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


عندما نبلغ
تواصل خاص:
الحرص على تقوية العلاقة بينك وبين الجد والجدة والاستماع إلى نصائحهما المستمرة والتمتع بنبع الحب الصافي المتدفق دائما من قلبيهما خصوصا وانهما لديهما الوقت الكافي لهذا التواصل الجميل.

أدرسي جيدا:
في المرحلة الثانوية يتحدد مصيرك الدراسي فقليل من تضييع الوقت قد يضيع عليك فرصة الالتحاق بالكلية التي ترغبين في الآلتحاق بها.

من خبرات سيدات تخطين ال18:
ليتنا ل نتكلف في الزينة ولم نسرف في استخدام مواد التجميل فقد اذينا بشرتنا كثيرا في مرحلة ازدهارها وحيويتها، وتكلف علاج بشرتنا وشعرنا المتقصف الكثير من المال والوقت، وقد كنا في غنى عن ذلك لو نصحنا أحد عندما كنا في ال18.

اقرئي:
قبل بلوغك الثامنة عشر أسسي نفسك ثقافيا وضعي قواعد البناء المعرفي لذاتك من خلال تخصيص وقت للقراءة بحيث لاتكتفي بقراءة الروايات التي تأخذك إلى عالم الخيال فالحياة تحتاج للكثير من الواقعية والموضعية لمواجهتها,

توافه الأمور:
الحياة جميلة ولكنها قصيرة فلا داعي ان نعير اهتماما لتوافه الأمور ونضخم الأشياء الصغيرة التي تلم بنا، ونبالغ في الانزعاج من المنصغات البسيطة التي تخلو الحياة منها فغالبا عندما نكبر سنظر لهذه الأشياء على انها توابل أعطت لحياتنا طعما وقموت أعوادنا، وفي أحيان أخرى نعدها من الذكريات التضحكنا من فلوبنا.

اجمعي الصورة:
ضعي الصور التي التقطت لك ولصديقاتك وأهلك في المناسبات الهامة في ألبوم فهذه الصور ستذكرك بأيامك الحلوة وذكرياتك السعيدة التي قد تندمين مستقبلا اذا لم تحتفظي بها.

وفري:
حاولي رؤية المسائل المادية بشكل أكثر جدية وقوي رغباتك الشرائية قليلا فتوفير قليل من المال في هذه المرحلة المبكرة سينفعك حتما في قادم الأيام عند احتياجك لأشياء لم تكوني على دراية بأهميتها إلا في المرحلة المقبلة من عمرك وهذه خبرة سيدة ندمت على عدم توفيرها في سن
ال18.

اكتبي مذكراتك (يومياتك):
هذه طريقة تمكنك في المستقبل من تقدير تجاربك ودراستها والوقوف على مدى تطور شخصيتك زالاستفادة من تجاربك.


منقول

اتمنى اني افدتكم[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعلمي قبل ال 18 سنه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حاملات المشعل :: القسم المختص بنادي حاملات المشعل :: ركن تطوير الدات-
انتقل الى: